| -->
قسم السلامه والصحه المهنيه

آخر الأخبار

قسم السلامه والصحه المهنيه
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

طاقة التركيز


طاقة التركيز هامة
هذه قاعدة جليلة من القواعد الذهبية في الطاقة البشرية، هذه القاعدة تنص على أن الطاقة حيث التركيز.. انتبه لهذه المعلومات فقد تكون ...
من أخطر ما سمعت في قوانين الطاقة والجذب والحياة بشكل عام!
تنص القاعدة على أن الطاقة تكون حيث يكون تركيزك، فأنت عندما تركز على شخص أو شيء حي أو جماد أو ميت فإن طاقتك تنتقل إليه ..
تخيل عندما تفكر في شخص أنه يكون بينك وبينه مثل المسار الضوئي الذي نرسمه في كتب الفضاء حول الشمس من مسارات الكواكب، تماما هكذا ...
حيث يكون تركيزك فإن هذا الحبل أو المسار الضوئي يكون موجودا... الذي يحدث هو أن الطاقة بوجود هذا المسار تبدأ في الانتقال... ويحدث أربعة احتمالات كالتالي:
1 - طاقتك إيجابية والطاقة التي تركز عليها إيجابية فسوف تتعاظم هذه الطاقة بينك وبين ما تركز عليه.
2 - طاقتك إيجابية والطاقة التي تركز عليها سلبية فسوف تنقل طاقتك الإجابية لها وبالماقبل تنتقل طاقتها السلبية لك.
3 - طاقتك سلبية والطاقة التي تركز عليها، سواء شخص أو شيء آخر، إيجابية، فسوف تنتقل طاقتك السلبية إليها وتنقل طاقتها الإيجابية إليك.
4 - طاقتك سلبية والطاقة الأخرى سلبية فسوف تتعاظم الطاقة السلبية على الطرفين.
إن هذه الاحتماليات تستدعي عدة أمور ينبغي الانتباه لها، لو أدركتها جيدا فسوف تنبهر لما سيحدث في حياتك، هاك إياها ملخصة :
1 - أن الطاقة تنتقل ما دام التركيز موجودا، بغض النظر عن نوعيتها
2 - أن طاقتك عندما تكون سلبية وتركز على طاقة سلبية فإن ذلك قد يتسبب في كوارث نفسية وصحية وجسدية
3 - إنك عندما تكون في طاقة سلبية فإنك تحتاج للتركيز على طاقة إيجابية حتى تعدل في طاقتك.
4 - إنك عندما تركز على طاقة سلبية، حتى لو كانت طاقتك إيجابية، فيجب أن تنتبه متى قلت طاقتك وبدأت تنفد من إيجابيتها!
يعني عندما مثلا تفكر في عزيز لك مريض وأنت في طاقة إيجابية قوية، لكن كن حذرا من فقدان كل طاقتك
5 - إنك عندما تركز على طاقة إيجابية وأنت في طاقة إيجابية فإن هذا قد يثمر طاقة ساحرة قوية وخارقة مثلما يحدث في طاقة الحب من قبل الطرفين، والصداقات الإيجابية الممتعة، والحب في الله..
6 - عندما تكون في طاقة سلبية فاحذر أن تفكر فيمن تحب! إن ذلك سوف يؤذيهم، فعندما تكون خائفا أو قلقا أو حزينا أو مريضا فلا تفكر في المحبين لتجنبهم الضرر
7 - عندما تكون عندك طاقة إيجابية فاعمد إلى أمرين، الأول : التفكير فيمن تحب، الثاني التفكير في شيء إيجابي لضمان استمرار طاقتك الإيجابية.
8 - لا تعتمد على أخذ الطاقة من الآخرين، فهذا مضر جدا لو أدمنت عليه.
يمكن تعريف التركيز بأنه حصر الذهن في فكرة واحدة أو في نقطة واحدة، ومن خلال تلك الإمكانية العقلية يمكنك تحقيق الكثير والكثير من الإنجازات، مع طاقة وجهد أقل.


ويبدأ التركيز من خلال حصر تفكيرك في مشكلة في دراستك فتنظر في جميع زواياها وجوانبها وتحلل وتقارن حتى تصل إلى الحل.

وأولى خطوات التركيز هي تجاهل كافة المشاكل الشخصية والعائلية والعاطفية والمالية أثناء التفكير في أمر معين.

كما يجب أن نعلم أن التركيز أمر عقلي، لكنه في الواقع يحتاج مجهود بدني، لذلك يجب علاج كافة المشاكل الصحية والتعب والإجهاد، لأن التركيز طاقة عقلية موجهة فإذا كنت متعبا أو مجهدا أو مريضا فإنه لن يكون لديك الطاقة الضرورية لاستخدام قدراتك العقلية.

وللحصول على التركيز المطلوب، والذي يؤدي بنا إلى قوة الذاكرة علينا القيام ببعض التمارين البسيطة والتي تتمثل في:ـ

التمرين الأول:

يعتمد على تثبيت النظر على أي نقطة أمامك لمدة 5 دقائق دون الضغط على النظر، ويمكن أن تقوم بهذا التمرين من خلال رياضة المشي، من خلال النظر إلى نقطة بعيدة تكون باتجاه سيرك ويسهل تثبيت النظر عليها دون التعثر.

التمرين الثاني:

وهو ما يمكن أن نطلق عليه تمارين التخيل: ويعتمد ذلك التمرين على قوة العقل في التخيل، فأنت في هذا التمرين تقوم بمد يديك نحو الأمام مع راحة كفيك للأعلى، ثم تفتح يديك، وتتخيل أن في راحة يديك ثمرة برتقالة، وتواصل التخيل من خلال تحسس الثمرة واستدارتها وملمسها الناعم، والأصعب تذوق مذاقها وطعمها، ثم تنقلها بعد ذلك خلف رأسك ـ حيث تقول الدراسات أن تلك المنطقة هي المسؤولة عن التركيز في الرأس ـ ثم تضغط عليها بقوة شديدة، مع زيادة التخيل بكل حواسك لتلك الثمرة، ويمكنك تكرار التمرين أكثر من مرة لزيادة الاستفادة.

التمرين الثالث:

عقلي في المقام الأول، ويعتمد على التركيز وسط الحروف والحصيلة اللغوية والمعلومات التي تمتلكها، وفي ذلك التمرين أو لنقل اللعبة التي يمكن أن تمارسها مع صديق، تكتب الأرقام من 1 الى 10 في شكل قائمة، ثم تبدأ بعدها كتابة كلمات تناسب العناصر التي حددتها مسبقا، ولتكن مثلا دولة، مدينة، حيوان، نبات، جماد، اسم صحابى، اسم عالم، اسم لاعب كرة قدم، حكمة، صفة، على أن تبدأ بحرف تحدده أنت وصديقك، والفائز في ذلك التمرين هو من يقوم بكتابة العشر نقاط كاملة بشكل أسرع.

زائرنا الكريم : رجاءآ لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
b:include data='post' name='shareButtons'/>
بقلم : احمد محمد

بقلم : احمد محمد

مصرى الجنسية من مدينة الالف مأذنة محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا والمعلوميات هدفى هو الارتقاء بالمحتوى العربى ومؤسس مدونة المؤسسه العمل للدراسات الاحترافيه .

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة المؤسسه العلميه للدراسات الاحترافيه وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع

مدونة المؤسسه العلميه للدراسات الاحترافيه هى مدونة عربية مصرية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد, وايضا نقدم بعد الطرق والنصائح لتحقيق الارباح من الانترنت بطرق شرعية وبدون عناء , تم انشاء المدونة بداية العام 2013 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,